أخبار متعلقة

سدي تيمان

جنود إسرائيليون من معتقل "سدي تيمان": هذا ما فعلناه بأسرى غزة

نقل تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية، 8 شهادات أدلى بها جنود وأطباء وعاملين إسرائيليين عملوا في المعتقل الإسرائيلي سيئ السمعة، كشفت عن مشاهد مروعة من التنكيل بالأسرى الفلسطينيين.

17-Aug-24 05:23 PM

الاحتلال يفرج عن جنود متورطين باغتصاب أسير فلسطيني.. و"حماس" تعلق

زعمت تقارير طبية إسرائيلية، أن الأسير الفلسطيني أصاب نفسه، في محاولة لتحريف حقيقة ما حدث. وبموجب الاتفاق، سيتم تحويل الجنود إلى "الحبس المنزلي" حتى انتهاء التحقيقات معهم..

13-Aug-24 03:45 PM

جندي إسرائيلي يكشف مشاهد مروعة من تنكيل الاحتلال بالأسرى الفلسطينيين

قال الجندي الذي لم تذكر المنظمة الإسرائيلية اسمه: "قبيل التوجه إلى سدي تيمان قالوا (الجنود) لي: أنت تعلم أنه يتعين عليك ضربهم (الأسرى)، وكن مستعدا، فهناك رائحة كريهة ومشاهد قاسية. وقد سمعت أن (المستشفى داخل المعتقل) يشبه مختبرا للتجارب".

07-Aug-24 03:36 PM

فيديو مسرب لاعتداء جنسي على أسير في سجن "سدي تيمان" (شاهد)

وفي تموز/ يوليو الماضي، قدمت النيابة العامة إلى المحكمة ردا من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قال فيه إنه يعتقد أنه "يجب اتخاذ جميع التدابير لإبقاء سدي تيمان منشأة احتجاز مؤقتة لأغراض الاستجواب والفحص، قبل نقل المعتقلين إلى منشآت مصلحة السجون".

07-Aug-24 10:54 AM

كيف يحمي القانون الإسرائيلي مرتكبي جرائم التعذيب ضد الفلسطينيين؟

أعادت حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة التذكير بجرائم التعذيب التي تتم ممارستها ضد الفلسطينيين بشكل منهجي وبغطاء قانوني يضمن حرية الجناة، وهو ما ظهر للسطح مرة أخرى مع الكشف عن الجرائم المرتكبة في قاعدة "سديه تيمان" العسكرية سيئة السمعة..

05-Aug-24 10:48 AM

تمديد اعتقال خمسة جنود إسرائيليين متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني

قضت محكمة الاحتلال العسكرية الأحد، بتمديد اعتقال خمسة جنود متهمين بالاعتداء جنسيا على أسير فلسطيني من غزة في قاعدة "سديه تيمان" العسكرية سيئة السمعة جنوب الأراضي المحتلة..

05-Aug-24 06:48 AM

الطبيب الذي كشف جرائم "سدي تيمان": لم أتصور أن الجنود ارتكبوها

قال الطبيب يوئيل دونشين الذي عمل في قاعدة "سدي تيمان" العسكرية سيئة السمعة جنوب الأراضي المحتلة إنه لم يكن من الممكن أن يتجاهل علامات الاعتداء الجنسي الخطيرة التي ذكر أنه رآها على أسير فلسطيني عالجه مؤخرا.

03-Aug-24 09:08 PM

الخارجية الأمريكية تدعو الاحتلال إلى معاملة جميع الأسرى بـ "إنسانية"

دعت وزارة الخارجية الأمريكية الاحتلال الإسرائيلي إلى "معاملة جميع المعتقلين بإنسانية"، وذلك بعد تقارير عن اعتداء جنود إسرائيليين جنسيا على أسير فلسطينيوي والتسبب له بإصابات بالغة.

30-Jul-24 11:21 PM

اعتداء جنود الاحتلال على الأسير الفلسطيني داخل "سدي تيمان" موثق بالفيديو

تمتلك شرطة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية مقطع فيديو يوثق اعتداء الجنود جنسيا على أسير فلسطيني بقاعدة "سدي تيمان" العسكرية سيئة السمعة جنوب الأراضي المحتلة، وهو ما أدى إلى تمزق في الأمعاء، وإصابة بالغة في فتحة الشرج والرئتين وكسور في الأضلاع.

30-Jul-24 10:03 PM

لجنة تحقيق "إسرائيلية" توصي بإغلاق معتقل "سدي تيمان" في النقب

وصل عدد الأسرى والمعتقلين الذين استشهدوا في سجون الاحتلال إلى 55 شهيدا منذ بدء الحرب على قطاع غزة غالبيتهم في سجن سدي تيمان سيئ الصيت، بحسب هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني..

30-Jul-24 11:58 AM

الاحتلال يعتزم تمديد اعتقال جنود لاعتدائهم الجنسي في "سدي تيمان"

كشفت هيئة البث العبرية، اليوم الثلاثاء، أن محكمة "بيت ليد" تعتزم تمديد اعتقال عدد من الجنود الإسرائيليين الذين يمثلون أمامها اليوم، على خلفية الاعتداء الجنسي والتنكيل بمعتقل فلسطيني في قاعدة "سدي تيمان" العسكرية..

30-Jul-24 09:03 AM

مطالبات فلسطينية بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال داخل سجن "سديه تيمان"

طالبت هيئات رسمية وأهلية فلسطينية، الاثنين، بتحقيق دولي في ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية والاطلاع على ظروف اعتقالهم "اللاإنسانية"، وذلك بعدما كشفت صحيفة "واشنطن بوست" جانبا من الوحشية والحرمان المتفشيين في سجون الاحتلال.

29-Jul-24 10:27 PM

مخبرون إسرائيليون يعرضون تفاصيل مروعة عن الانتهاكات بحق الأسرى الفلسطينيين

قال الموقع، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"؛ "إن إسرائيليّا يعمل في قاعدة عسكرية أصبحت الآن مركز احتجاز في صحراء النقب، رأى مشهدا يقول إنه لا يزال يطارده".

10-May-24 10:21 PM